منتديات خواطر مبعثرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ومرحبا بكم ، تسعدنا زيارتكم ، ويسعدنا أكثر تسجيلكم لتكونوا ضمن ورودنا.كل عام وانتم بخير

منتديات خواطر مبعثرة

منتدى ادبي اجتماعي ثقافي في قالب مرح
 
الرئيسيةمرحباس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» هل من مرحب
الإثنين يونيو 02, 2014 2:47 am من طرف ايمان اصبيح

» أضغاث أحلام ...
السبت مارس 01, 2014 11:02 pm من طرف hussain alaswad

» A fortieth discovers the secret of her diseas by chance and eliminates it by eating Al Hashimi natural supplements
الإثنين فبراير 03, 2014 6:14 pm من طرف شهد الروح

» بابا نويل خواطر مبعثرة
الخميس يناير 12, 2012 7:34 am من طرف باهي

» الدوري المصري يشتعل
الخميس يناير 12, 2012 7:25 am من طرف باهي

» تقولك بحبك
الأحد أكتوبر 02, 2011 8:32 am من طرف سماالحب

» بحث عن نفسي
الأحد أكتوبر 02, 2011 8:20 am من طرف سماالحب

» عيد ميلاد سعيد أماسى
الإثنين أغسطس 22, 2011 5:42 pm من طرف اماسي

» ما شفتش يوم حلو معاك !!
الخميس أغسطس 18, 2011 9:22 pm من طرف باهي

» أوسطه مغفرة
الخميس أغسطس 18, 2011 6:21 am من طرف باهي

» عيد ميلاد سعيد باهي
الأربعاء يونيو 29, 2011 7:35 am من طرف باهي

» في القرآن ؟؟
الإثنين مايو 16, 2011 3:29 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» مهندس كمبيوتر
السبت مايو 07, 2011 6:52 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» لاتحزن
السبت مايو 07, 2011 6:49 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» حول مقتل بن لادن
السبت مايو 07, 2011 6:48 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» سيادة الرئيس المخلوع
السبت مايو 07, 2011 6:47 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» عيد ميلاد نجم النجوم
الإثنين أبريل 18, 2011 12:21 am من طرف MOSTAFA_ABBAS

» الاعتداء في الدعاء
الإثنين أبريل 11, 2011 1:59 pm من طرف MOSTAFA_ABBAS

» يارب
الخميس مارس 24, 2011 6:27 am من طرف abrar

» قائمة العار
الثلاثاء مارس 15, 2011 3:42 am من طرف باهي

كلمات

الجهل نوعان :

1- (البسيط) وهوأن يجهل الانسان شيئاً وهو ملتفت إلى جهله فيعلم انه لا يعلم .

 

2- (ومركب) أن يجهل الانسان شيئاً وهو غير ملتفت إلى أنه جاهل به، بل يعتقد انه من أهل العلم به، فلا يعلم أنه لا يعلم .

ويسمون هذا مركباً ﻷنه يتركب من جهلين: الجهل بالواقع والجهل بهذا الجهل.  

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
تصويت
هل تقبل النصيحة ؟
اقبلها بصدر رحب واشكر لها
60%
 60% [ 6 ]
اقبلها ولكن بشروط
40%
 40% [ 4 ]
اقبلها على مضض
0%
 0% [ 0 ]
لا اقبلها
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 10
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط خواطر مبعثرة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات خواطر مبعثرة على موقع حفض الصفحات
القرآن الكريم

اذاعة القرآن الكريم

http://www.tvislamic.com/radio/radio-quran.htm

 

كل شئ عن القرآن - تفسير تلاوة نسخ حفظ 

 

http://quran.muslim-web.com/sura.htm?aya=001

 


شاطر | 
 

 غرائب في ليله الزفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: غرائب في ليله الزفاف   الأربعاء فبراير 04, 2009 4:57 am


فى بعض الأحيان لا يخلو الزواج أو الطلاق من الطرافة، فلكل بلد طقوس خاصة للاحتفال بالأفراح، ومن الطبيعي مع اختلاف البشر أن يختلف شكل التعارف والاحتفال بين العروسين فبعض البلاد لها عادات غريبة جداً ليحظى آدم بحواء بعضها قد تكون مؤلمة أو طريفة أو ظالمة، أو قد تحدث المفاجئة ليطلق الرجل زوجته يوم الدخلة.

والغريب أن هناك بعض الطقوس تعتمد على قهر المرأة لتحظي بسي السيد، ومن أشهر هذه الطقوس شديدة الغرابة :

في الصومال : يأتي الزوج المحارب ثم يقوم بضرب عروسه أثناء الاحتفال، لكي يجعلها تـُـسلِم له منذ البدء، وتخضع له وتنفذ كل مطالبه، ولكي تعترف بأنه السيد المطاع في البيت.

جزيرة جرينلاند : يأتي الاحتفال علي هيئة أسلوب إنسان الكهف الأول، إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.

بورما : تلقي العروسة أرضا وذلك أثناء الاحتفال، ثم يأتي رجل عجوز ويقوم بثقب أُذنيها، فتتألم وتتوجع وتطلق الصرخات المدوّية، ولكن ليس هناك من يسمع، لأن الفرقة الموسيقية تبدأ بالعزف بأصوات صاخبة مع بداء العروسة في الصراخ، وذلك لكي لا يسمع أحد صرخات العروس.

جزر اخرى : تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين حيث يقوم شباب الجزيرة بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل، لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم، حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها.

جزيرة جاوه : تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل أقدام زوجها أثناء حفل الزواج، وهذا يـُـعتبر دليل منها على استعدادها لخدمة زوجها طيلة حياتها !!

الهند : قبيلة "تودا" فى جنوب الهند لها طقوس غريبة في الزواج أثناء الاحتفال بالعرس ينبغي على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهي هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

غينيا الجديدة : من عادات الزواج أن تسبح الفتاة في بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

قبيلة جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .





تعذيب لنيل الحبيب

بعض المناطق تلجأ إلى العنف أو التعذيب لقياس تحمل الرجل ومدي حبه للعروس وإذا لم ينجح فى اختبار القوة ترفضه العروس وأهلها على الفور

قبيلة نيجريتوفي بالمحيط الهادئ : يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية، فيمسك العمدة برأسي الزوجين ويضربهما ببعض، وبهذا يتم الزواج.

مقاطعة التبت : لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة، يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى اختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

جنوب الهند : تختبر العروس عريسها في مدينة بوندا يورجاس بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها، وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

أندونيسا : يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .



فئران لإتمام المراسم

وتدخل الفئران فى بعض الطقوس الخاصة ببعض القبائل ووجودها يعتبر هاماً جداً لإكمال الزواج من هذه المناطق

الباسفيك : من عادات أهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .

جاوة : أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية وهو أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب، يذكر أن حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز .




قبول أو رفض

الصين : فى بعض المناطق الصينية عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما، فإذا تم الاتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله أو يردها إلى قومها .

الملايو : من عادة الزواج هناك أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه، أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

جزيرة تاهيتى : تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الأذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب، وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته

مواقف غريبة

وكما تبدأ زيجات بطرق وأعراف غريبة تنتهي زيجات فى ليلة الدخلة بنهايات أغرب وبعيداً عن العادات الغريبة في الزواج فهناك مواقف أغرب تحدث ليلة الزفاف تنهي الحفل وتتسبب فى الطلاق ففي السعودية أصرت عروس في منطقة الإحساء على أن تحيي إحدى الفرق الغنائية الشعبية الشهيرة حفل زفافها .

ولم يجد العريس بدا من تخييرها بين إحضار الفرقة الغنائية أو إلغاء حفل الزفاف، حيث اختارت العروس عدم إتمام الزفاف من دون تردد، وبالفعل تم الطلاق قبل الدخلة بعد فشل جميع المساعي لإقناع أي من الاثنين بالتنازل عن رأيه والعدول عنه.

طلاق في الكوشة

ولم يرض عريس في الرياض عن عروسه وهما في الكوشه ليلة الزفاف بعد أن عابت على رقص أمه، وطلبت منه أكثر من مره ان يطلب منها الجلوس .

وأشارت جريدة " الرياض" إلى أن العريس استشاط غضباً بسبب أن العروس لم يعجبها أسلوب رقص حماتها فرحاً بزفاف ابنها طلبت منه أن يجلس والدته لأن رقصها فاشل ولا يتناسب مع الفرح ومقامات الحضور لكن العريس الذي تغاضى عن الطلب في المرة الأولى غضب عندما عاودت العروس المطالبه مجدداً فما كان منه إلا أن طلقها أمام الجميع وخرج من صالة الفرح،و دافع عن موقفه متسائلا اذا كان هذا موقفها من أمي ليلة الفرح فكيف سيكون موقفها إذا تقدمت الأيام وولى عهد المجاملات، ماذا ستفعل بها؟

صفعته فطلقها

وتسبب موقف تعرض له أحد العرسان فى مصر بالطلاق فى الكوشة، فسامح وأثناء حفل زفاف الذى كانت أحداثه تسير على ما يرام، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وذلك حين أحضر عامل الفندق كأسي عصير إلى الكوشة وطلب من العروسين أن يسقي كل من الآخر من كأسه، وأثناء ذلك سقطت الكأس من يده على فستان العروس وتركت بقعة حمراء كبيرة عليه، فنظرت العروس إليه بغضب شديد، ثم صفعته على وجهه وسط ذهول جميع الحضور، فطلقها فى الحال وشجعه على هذا القرار والده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MOSTAFA_ABBAS
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 2503
المزاج : King
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الخميس فبراير 05, 2009 3:14 am

يخرب عقلك .. جبتيهم منين
والا حلوه دي حكاية
غينيا الجديدة : من عادات الزواج أن تسبح الفتاة في بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد أعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .
طيب اروح ومعايا كم فستان .. واذا ما اخترت حد منهم ارجع وامري لله
مجهودك رائع .. بس برضه في ستات كويسه وواخده حقها برضه اللى بتمشي على جثث رجالة القرية لغاية ما توصل لجوزها
بس بيني وبينك
الستات بس في الحركات دي مظلومين بس استني عليهم
لما يتلايمو على الراجل .. يبقى يا يمشى كويس
يا الاكياس السودا والساطور

_________________

اذا فشلت في التخطيط ، فأنت تخطط للفشل
مجموعة خواطر مبعثرة على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/group.php?gid=302029072019&ref=nf[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mostafa4all.3arabiyate.net
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الخميس فبراير 05, 2009 3:58 am

هههههههههههههه
روح ومعاك بالقليل 4
على الشرع هههههههههههه

هو السطور ده الحلو الوحيد
مفيش غير كده
هههههههههههه

شكرا على المرور
نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الليالي الدافئه
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 585
العمر : 39
المزاج : عنيدة
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الخميس فبراير 05, 2009 6:29 am

ثلوج احمد ربنا واشكر فضله اننا في مصر
في مثل مصري صميم بيقول
اللي يخرج من داره..يتقل مقداره
الله يعفينا واياكم flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُــنَــى
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 1318
العمر : 87
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 1:58 am

جزيرة جرينلاند : يأتي الاحتفال علي هيئة أسلوب إنسان الكهف الأول، إذ أن العريس يذهب إلى بيت عروسه ويجرها من شعر رأسها إلى أن يوصلها لمكان العرس.
ياسلااااااااااام والله احساس حلو عند بعض البنات بيعجبهم التصرفات دي..
ههههههههههه
.....
بس انا نفسي فى ده اوىىىىى
جنوب الهند : تختبر العروس عريسها في مدينة بوندا يورجاس بوضعه في امتحان قاس وصعب فهي تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى، فإذا تأوه أو تألم من الكي ترفضه ولا تقبله عريساً لها، وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج
الله... هههههههههههههههههه ياريت اروح اعيش فى الهند.. ده انا مش هاكويه بس بالنار ده انا.... هاطلع الكبت عليه كله
جميله جدا ياثلوج.. الحمدلله ان احنا آخرنا قطّه وبندبحها فى مصر هنا
تسلم ايديكى ياحبيبتى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mostafa4all.3arabiyate.net/forum.htm
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 2:06 am

الليالي الدافئه
معاكي حق الي يخرج من دارو يتقل مقدارو فعلا هههههههههههههههههههه


ام عبد الرحمن
تخيلي عريس يجر عروستو من شعرها
هههههههههههههههههه
ولا الي بتكويه دي
يستاهل ههههههههههههههههههه

نورتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Harry Potter
وسام برونزي
وسام برونزي
avatar

عدد الرسائل : 1387
العمر : 26
الموقع : www.nightpiper.blogspot.com
المزاج : CONFUSED
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 5:50 am

قبيلة
جوبيس الأفريقية : تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها
ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها، بعد ثقب اللسان يتم وضع
خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت
الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها
وكثرة كلامها .

هو ده النسوان
وده مصطلع عربى فصحى
مش بيسكتوا
دول مكن كلام
عشان كده ده اسلم شئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zodiak
وسام برونزي
وسام برونزي
avatar

عدد الرسائل : 1423
العمر : 26
الموقع : www.highvoltaa.blogspot.com
المزاج : ChaOs
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 6:35 am

ياااه .. الواحد ميروحش الحتة اللى فيها العروسة بتعوم دى
ده انا هاخد معايا محل فساتين
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 8:13 pm

هاري بوتر

لا ده مش حل ابدا
ده جبروت
ههههههههههههه

نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   السبت فبراير 07, 2009 8:14 pm

زودياك
ههههههههههههههههه
روح ربنا يعينك
بس المهم يبقى الفستان حلو وعليه القيمه
عروسه بقى

نورت الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اماسي
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 594
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

بطاقة الشخصية
الأول: 10

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الأربعاء فبراير 18, 2009 12:49 am

ثلوج دافئه
عجائب وغرائب كمآآآآن

بس حلـــــــــــــــوووه ....
تسلمي

تحياتي لك
اماسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abrar
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 1878
العمر : 55
المزاج : الحمد لله على كل شىء
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الأربعاء فبراير 18, 2009 1:39 am

أسمحى لى باضافة هذه الغرائب حبيبتى
رجل تزوج أخته ، ورزق منها ولدا ، وبنتا .. فتزوج الولد بالبنت .. ورزقا ولدا وبنتا .. و تزوج الولدان الحفيدان ، ورزقا ولدا وبنتا .. وتزوج هذا الولد الأخير بأخته أيضا ، و رزق منها و لدا وبنتا .. هذه البنت التي هي من سلالة أجيال أربعة نتيجة زواج الأشقاء بالشقيقات ، هي " كليوباترا " ملكة مصر القديمة .. وهي أيضا .. تزوجت شقيقيها الواحد بعد الآخر



--------------------------------------------------------------------------------

أربع نساء .. يتزوجن طفلا
كان الأمير " سليم " - ( 1569 - 1627 ) ولي عهد ( الهند ) - عنده أربع زوجات ، عندما كان في الثامنة من عمره


--------------------------------------------------------------------------------

! يطلب زواجه منها طوال عام .. برسائل يكتبها لها بدمه
دأب " هنري الأول " الدوق " دوجيز " طوال سنة كاملة على كتابة رسالة شهرية .. إلى حبيبته " آن دوجونزاج " .. يضمها الأيمان المغلظة بأنه سيقترن بها عندما تتحر من كل قيد !! .. وكان يكتب رسالته الشهرية تلك بدمه على رق ثمين ، يبعث بها إليها مع رسول خاص ! .. مع ذلك .. عندما تحررت " آن " وأصبح بإمكانها الزواج .. اتقرن " الدوق " بغيرها


--------------------------------------------------------------------------------


! أصغر عروسين
إن أصغر عروسين معروفين في العالم هما ابن الملك " هنري " الرابع الفرنسي الذي عقد قرانه في الرابعة من عمره على " فرنسواز دولورين " ، وكانت في الثالثة من عمرها


--------------------------------------------------------------------------------

! سلطان يجمع ( 30 ) ألف زوجة
السلطان " عبد الحميد الثاني " العثماني .. لم يكن له إلا خمسمائة ولد .. رقم تقريبي .. ولكنه ضرب الرقم القياسي بعدد الزوجات .. إذا جمع منهن 30 ألفا


--------------------------------------------------------------------------------

ليلة زفاف صحفي
محرر صحفي في " الوول ستريت " جابهته صدمة رهيبة ليلة زفافه .. فقد حشر أحد أصابع رجليه بين المدفأة الكهربائية . في الوقت الذي كان مستلقيا بجانب عروسه ! .. وفيما هو يحاول الفكاك منها كانت عروسه تظن أن لهيب الحب والشوق قد أصابه .. وعندما استطاع أخيرا تحرير أصابع قدمه ، عرفت زوجته السبب الحقيقي لهذا النشاط الساخن جداً


--------------------------------------------------------------------------------

ليلة زفاف .. مع الأشباح
في ليلة زفاف " لشيرلي بارثروب " من الأرمل " روي بارثروب " وبعد أن دخلا عش الزوجية ، بدأ أحد الكلاب بالنباح خارج نافذة غرفة نومهما ! . وما إن جلست " شيرلي " على حافة السرير حتى طارت إحدى اللوحات الجدارية من مكانها ، وتحطمت على الأرض، ثم تناولت كأسا من الشراب لتهدئ من روعها ، وصعدت إلى فراشها ! وفجأة سقطت إحدى أرجل السرير ، وبعدها سمعت صوت امرأة تضحك ورأت شيح زوجة " روى " الأولى وهو يزرع المكان ! .. وعندما انهارت منضدة الزينة من ثقل هدايا الزوج كانت " شيرلى " قد تشبعت بما حصل معها .. فقامت بالتقاط حقيبتها بيد ، و طرف ثوب زفافها باليد الأخرى .. ثم ولت هاربة تاركة زوجها مصعوقا من هول المفاجأة


--------------------------------------------------------------------------------

أطول طلب زواج
كان الكاتب الإيطالي " فرانشيسكو كولونا " شديد الحياء .. ويخجل من التقدم بطلب يد الفتاة التي يجبها و تدعى " بوليا " .. فكتب من أجل ذلك كتابا سماه ( حلم حب ) مؤلف من 165 ألف كلمة ! .. وكانت الأحرف الأولى من كل عنوان فصل من فصولة السبعة والثلاثين تقرأ هكذا : " فرانشيسكو كولونا ، يحب بوليا "


--------------------------------------------------------------------------------

يتزوجان . . وعمرها أقل من عام
تزوج طفل يبلغ من العمر أحد عشر شهرا ، بطفلة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر في شمالي بنجلاديش لوضع نهاية لعداء دام عشرين سنة بين عائلتين متنافستين تدعى كل منهما أحقيتها في ملكة أرض زراعية متازع عليها


--------------------------------------------------------------------------------

! زواج المصادفة
قد تجئ الزيجات من أماكن لا تخطر على بال.. فقد كتب شاب من "بريستول " يدعى " جراهام " عنوانه على ورقة صغيرة ، ووضعها في زجاجة أغلقها إغلاقا محكما .. ثم ألقى بها في النهر ! وتصادف أن انتشلت الزجاجة فتاة حسناء ، لم تجد غضاضة في أن تكتب إلى " جراهام " خطابا لتتعرف به .. وبعد عدة أشهر ..كانت الفتاة زوجة لشقيق " جراهام
يتزوج 10 مرات وعمره 112 سنة
تزوج " توماس بار " الإنجليزي عشر مرات في عام واحد ، بعد أن ماتت زوجته .. وكان عمره آنذاك 112 عاما ~ غرائب الزواج~


--------------------------------------------------------------------------------


العريس 94 سنة .. والعروس 93 سنة
غضت قاعة الكنيسة - في بلدة ( برناي ) التابعة لمقاطعة ( نورماندى ) الفرنسية - بالجماهير الخفيرة ، التي توافدت من كل حدب وصوب لحضور زفاف الموسم .. بل زفاف القرن العشرين .. الذي عقدت مراسمه للجميع عن طريق الحلال بين المدعو ( لود ولف توماس لوفرانسو ) وهو من مواليد ( أول يناير سنة 1888 ) ، وحبيبة قلبه الحسناء ( أيزابيل أوجستن بوتيه ) وهي من مواليد العاشر من ديسمبر 1889


--------------------------------------------------------------------------------

يتزوج أصغر منه بـ 86 سنة
المواطن الكيني ( محمد آلو ) تزوج بعد أن بلغ عمره قرنا تاما .. والعروس لا تتجاوز الـ 14 عاما .. وذلك بمدينة ( ميالي ) القريبة من حدود أثيوبيا


--------------------------------------------------------------------------------

أكبر المتزوجين سنا
تزوج " ديورا افراموفيتش " وعمره 101 سنة ، من " يولا زهيفتش " وعمرها 95 سنة في ( يوغوسلافيا ) في ( نوفمبر سنة 1963 )


--------------------------------------------------------------------------------

بطلة لعبة تنس .. تتزوج صديقتها
في جريدة ( الأحرار ) القاهرية هذا الخبر التالي الذي نشرته في يوم الاثنين 27/7/1987
أعلن في إحدى جزر الكاريبي نبأ أغرب زواج تم خلال هذه الأيام ... طرفاه نجمة التنس العالمية ( ماريتينا نافرتيلوفا ) . وكانت النجمة المشهروة قد عقدت قرانها على صديقتها الحميمة ( جودي ) وقدمت لها شبكة الزواج من الذهب الخالص .. وكانت ( ماريتينا ) الفائزة مؤخرا ببطولة ( ويمبلدون ) العالمية للتنس قد أعلنت رفضها لكل محاولات الزواج من الرجال ! وعلل البعض بأن مارتينا تعاني من خلل هرموني
والغريب .. أن " مارتينا " وصديقتها " جودي " قد أعلنتا أنهما ينويان تأجيل مسألة الإنجاب قليلا


--------------------------------------------------------------------------------

! تزوجت من خيال الشمس
فتاة من قبائل ( السدرا ) الهندية في مدينة ( جانجان ) زوجوها الأهالي لخيال الشمس المنعكس على الماء ، لأنهم يقدسون أشعة الشمس المنعكسة على الماء ..


--------------------------------------------------------------------------------

يريد الزواج من فرسه
أطرف محاولة للزواج حدثت في مدينة ( دالاس ) الأمريكية ، عندما تقدم ( روس هيوارد ) بطلب رسمي إلى سلطات المدينة بشأن رغبته في الزواج من " ميسي " وهي فرسه التي أحبها كثيرا
وظلت السلطات الرسمية حائرة أمام هذا الطلب الغريب والمرفوض دون نقاش
لكنها أرادت أن تبحث عن سبب قانوني للرفض ، تقدمة للعريس ، المجنون ، حتى لا يلاحقها قانونيا
وبعد تفكير عميق .. توصلت إلى السبب التالي : فالفرس عمرها خمس سنوات ، وهو سن صغير بالنسبة لأي عروس طبيعية ، لذلك كتبت السلطات عن الطلب المقدم منه : " مرفوض .. لأن العروس لم تبلغ السن القانونية "


--------------------------------------------------------------------------------

توأمان يتزوجان من امرأتين على الرغم من التصاق جسديهما
عقد في عاصمة حزر الفلبين ، زواج لم تبق صحيفة في العالم إلا تحدث عن غرابته ! أما إنه غريب فحسبك أن تعلم أن الزوجين واسم أحدهما ( لوشيو جودينو ) والآخر ( سمبلشيو جودينو ) قد تزوجا - على الرغم من التصاق جسيدهما - من ناحية الكتف بشقيقتين منفردتي الجسم
وقد عرض هذان التوأمان أمرهما على أهشر جراحي العالم ، رجاء أن يفصل جسم أحدهما عن جسم الآخر ، ولكن الأطباء أجمعوا على أن في هذه العملية خطرا على حياتهما


--------------------------------------------------------------------------------

الزواج في الطرق المزدحمة
لعل أغرب زواج .. هذا الذي وقع في مدينة ( كينتوكي ) . فقد كان العريس عمره 62 سنة ، والعروس 60 عاما .. يسيران جنبا إلى جنب في طريق مزدحم بالمارة .. وعرض الشاب على فتاته الزواج ، فقبلت
فما كان منهما إلا أن أوقفا أول قسيس قابلهما في عرض الطريق ، وطلبا منه أن يعقد قراهما هكذا في عرض الطريق . وقد كان


--------------------------------------------------------------------------------

حسناء .. تختطف شابا .. لتتزوجه
" جيوسبي " . شاب كان أول رجل يخطف من أجل الزواج .. فقد قاوم " جيوسيى " غزل الجميلة " آنا " .. لكن الأخيرة لم تيأس رغم هذا الصدود .. ببل دعته لتناول القهوة في بيت عمها ، وقام هذا الأخير بالتواطؤ مع ابنة أخيه ، فأدخل " جيوسبى " وأغلق الباب عليه
وأقامت عائلة " جيوسبى " دعوة أمام القضاء .. إلا أن الشاب الذي خضع أخيرا لإغراء " آنا " وافق على الذهاب معها إلى الكنيسة
أما القاضي فقد اعتبر - عند نظره إلى الدعوى - أن خطلف رجل للزواج منه ليس جريمة . وشطب الدعوى

_________________
اللهم أنى استودعتك قلبى فلا تجعلنى أحب سواك
واستودعتك لا إله إلا الله فلقّنى أيّاها عند الوفاة
إاللهم إذا أساء إليّ الناس هبني شجاعة التسامح
وإذا أسأت أنا إلى الناس هبني شجاعة الاعتذار

آمـــــــين



[center]


:: أبرار ::[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الجمعة مايو 08, 2009 9:46 pm

اماسي شكرا لمرورك

ابرار
ميرسي على الاضافه الجميله دي
فعلا في حاجات غريبه
نورتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sixm2005
كاتب محترف
كاتب محترف
avatar

عدد الرسائل : 363
تاريخ التسجيل : 15/06/2009

بطاقة الشخصية
الأول: 10

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الأحد يوليو 12, 2009 6:44 am


موضع جميل وشيق ومتنوع الواحد قاعد في بيته وعرف كل حاجه عن الزواج في بالد العالم كله
تسلم ايدك علي الموضوع والمجهود الكبير ده
بس تسمحي اقول حاجه
قبل مانحتفل بالجواز وليلة الدخله ياريت نعرف هنعمل ايه في الجواز وايه هي المسؤليه تجاه الزواج
اهم حاجه في الزواج الاعداد الجيد وتعلم الكثير من الاشياء مثل اداره المنزل واداره الزوج والتعامل معه نفسيا وشكليا
وكل واحد يعرف ايه هو الي ليه والي عليه ده غير التفاهم والتضحيه والانسجام
عشان الزواج ينجح
نسبه الطلاق اصبحه مخيفه جدا في الايام دي وده لاننا بنستعد للزواج باعداد للكوشه والفرح وادوات المنزل والملابس فقط
ياريت ندرس شويه في العلاقات الزوجيه شويه
اشكرك علي الموضوع الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الأحد يوليو 12, 2009 8:29 pm

شكرا على مرورك
فعلا كلامك صحيح
بس ده علشان التقاليد الغربيه علينا
مش للحياه الزوجيه بادابها ومسؤولياتها
بس موضوع حلو
ممكن الواحد يحطو في بالو
لان فعلا احنا بنشوف الجواز على انه فرح وحفله وتكاليف وكده
ومش بنهتم بالانسان الي هنرتبط بيه

تحياتي ليك ولمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باهي
مراقب عام
avatar

عدد الرسائل : 2409
المزاج : عال العال
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

بطاقة الشخصية
الأول: 10

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الأحد يوليو 12, 2009 9:38 pm

ثلوج دافئة
شكرا علي الجهد المبذول في عرضك الشيق وقد أعجبني
اقتباس :
جزر اخرى : تذهب العروسة إلى زوجها على بساط من الآدميين حيث يقوم شباب الجزيرة بالاستلقاء على الأرض ووجوههم إلى أسفل، لكي تدوس العروس عليهم أثناء سيرها على ظهورهم، حتى تصل إلى المكان الذي يجلس فيه زوجها

قدر ما المني كثير من الممارسات مثل ثقب اللسان وجر الشعر وكما أضحكني
المراة التي تعوم في الدم ورغبة الزملاء في اخذ ملابس لها واخافني راي أم عبد الرحمن في رغبتها في تعذيب وكوي الرجل


ونشكر أبرار لإضافتها الممتعة
وأعجبني بشدة نشاط الرجل القوي الذي كان سببه الدفاة
هههههه شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ثلوج دافئة
الاشراف
avatar

عدد الرسائل : 866
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: غرائب في ليله الزفاف   الثلاثاء يوليو 14, 2009 5:09 am

باهي
العفو ده بس من ذوقك

اه ام عبد اللرحمن ناويه على العنف
هههههههههههههههههههههههه
وافاضه ابرار فعلا جميله جدا

اشكرك على المرور
نورت
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غرائب في ليله الزفاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات خواطر مبعثرة :: البيت :: مجتمع واسرار بيوت-
انتقل الى: